تم الإعلان عن القائمة المختصرة التي تحتوي على 30 لاعباً للحصول على جائزة الكرة الذهبية 2021. ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وروبرت ليفاندوفسكي هم أوائل من تمكنوا على الحصول على الجائزة، إلا أن يوجد من بينهم أيضاً نجوم صاعدون مثل فيل فودن وبيدري أيضاً الحارس فيديريكو كييزا، الذي فاز في بطولة أوروبا 2020 مع إيطاليا.

ظم كلاً من بيدري وفيل فودين إلى القائمة المختصرة التي تحتوي على أفضل 30 لاعباً

بيدري وفيل فودين

كلاً منهما أدرجوا في القائمة المختصرة المكونة من أفضل 30 لاعباً للحصول على جائزة الكرة الذهبية 2021 ، حيث قدم لاعب خط وسط برشلونة بيدري الذي يبلغ من العمر 18 عاماً دوراً رائعاً لناديه والمنتخب الإسباني العام السابق في يورو 2020 وأيضاً أولمبياد طوكيو 2020 وكما حصل على مكان في القائمة المرموقة.

وقد احرز فودين 16 هدفاً في 50 مباراة مع السيتي الموسم السابق وساعد ناديه بالتتويج في لقب الدوري الإنجليزي وفي نهائي دوري أبطال أوروبا.

ربما يحققها ليونيل ميسي، الذي فاز بالكرة الذهبية ست مرات، بالرغم من بداية البطيئة في باريس سان جيرمان عقب انتقاله الغير متوقع من برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية، الإ أن لديه القدرة على أحراز 37 هدفاً وتمريرة من الدرجة 14 في 46 مباريات للنادي والبلد في العام الماضي.


كما وصل كريستيانو رونالدو إلى القائمة للمرة الرابعة فقد يتطلع لتحقيق الجائزة أيضاً للمرة الخامسة خلال مسيرته اللامعة ، وبدا حالياً الإعلان عن بداية عملية التصويت عبر اختيار مجموعة من الصحفيين الدوليين وأيضاً مدربي المنتخبات والنقباء الفائزين.

أيضاً سوف يتم تسليم الجائزة الفردية الأعلى شهرة في كرة القدم في حفل مرصع بالنجوم وذلك سيكون في باريس يوم 29 نوفمبر.


الأعضاء المتواجده بالقائمة المختصرة التي تحتوي ضمن أفضل 30 لاعباً:


حراس المرمى / جانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان).

المدافعون / ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس) - جورجيو كيليني (يوفنتوس) - سايمون كيير (ميلان) - سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي) - روبن دياس (مانشستر سيتي).

الوسطاء / نجولو كانتي (تشيلسي) - ماسون ماونت (تشيلسي) - نيكولو باريلا (إنتر ميلان) - برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد) - بيدري (برشلونة) - لوكا مودريتش (ريال مدريد) - كيفين دي بروين (مانشستر سيتي) - جورجينيو (تشيلسي) - فيل فودين (مانشستر سيتي).

المهاجمون / رياض محرز (مانشستر سيتي) - إيرلينج هالاند (بوروسيا دورتموند) - هاري كين (توتنهام) - كريم بنزيمة (ريال مدريد) - رحيم سترلينج (مانشستر سيتي) - ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان) - نيمار (باريس سان جيرمان) - لوتارو مارتينيز (إنتر ميلان) - روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) - محمد صلاح (ليفربول) - روميلو لوكاكو (تشيلسي) - كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) - كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) - جيرارد مورينو (فياريال) - لويس سواريز (أتلتيكو مدريد).