أفضل موسم لكريم بنزيما كان في 2021 ، ومنذ بداية هذا الموسم ، أحرز كريم بنزيما 19 هدفاً وقدم 9 تمريرات حاسمة خلال 22 مباراة فقط مع فريقه الإسباني ريال مدريد والمنتخب الفرنسي.

أداء كريم بنزيما مع ريال مدريد وفرنسا

كريم بنزيما وأداءه الغني عن التعريف مع فرنسا

استمر الدولي الفرنسي أداءه  بثلاثة أهداف أخرى لمنتخب فرنسا في مباراتين خلال فترة التوقف الدولي. ثنائية ضد منتخب كازاخستان وأخرى ضد منتخب فنلندا مكنته أن يضيفها إلى رصيده الدولي.

قدمت رجوع بنزيما للعب مع المنتخب الفرنسي نجاحاً حتى الان، حيث تمكن من أحارز تسعة أهداف وصناعة تمريرات حاسمة في 13 مباراة، وكان ذلك عقب توقيع اتفاق سلام مع المدرب الرئيسي ديدييه ديشان ورئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو جريت.

الأهداف المحققة لصالح ريال مدريد وفرنسا:

أضاف كريم بنزيما أهدافه الثلاثة مع منتخب فرنسا، فقد أظهر أيضاً توافقاً مع كيليان مبابي في الهجوم لصالح فرنسا. منذ بداية هذا الموسم، أحرز كريم بنزيما 19 هدفاً وقدم 9 تمريرات حاسمة خلال 22 مباراة فقط مع ريال مدريد وفرنسا.

وذلك بعد أن لعب 1798 دقيقة من كرة القدم هذا الموسم، كما أحرز هدفاً كل 95 دقيقة وشارك هدفاً كل 64 دقيقة. هذه هي الأرقام التي جعلت مستوى أداءه يتقارب مع مستوى أداء كريستيانو رونالدو في مدريد. بينما سجل رونالدو 450 هدفاً في 438 مباراة بمعدل هدف كل 84 دقيقة.

اما في موسم 2018/19، أحرز بنزيما هدفاً كل 143 دقيقة وأصبح يشارك في هدف كل 105 دقيقة. بينما في موسم 2019/20، أحرز الهدف كل 147 دقيقة وشارك بالهدف كل 105 دقيقة؛ وفي هذا الموسم 2020/21 اظهر تحسن رائع، حيث أحرز هدفاً كل 128 دقيقة وشارك في بناء هدف كل 99 دقيقة.

ومن خلال تلك المواسم الثلاثة، قاد الخط الهجومي وتولى المزيد من زمام المسؤولية بعد رحيل كريستيانو. وبالرغم من ذلك، فقد واجهته الكثير من عقبات ريال مدريد لإنتاج كرة هجومية، حيث ركز المدرب زين الدين زيدان بشكل أكبر على الصلابة الدفاعية بدلاً من الخط الهجومي.

تحسن أرقام كريم بنزيما:

الأرقام التي حققها في هذا الموسم تتفوق بشكل كبير إنتاج موسمه السابق.

في 2011/12، أحرز 35 هدفاً لصالح ريال مدريد ومنتخب فرنسا وقدم 25 تمريرة حاسمة في 4362 دقيقة. اما في موسم 2015/2016، سجل 30 هدفاً وقدم 9 تمريرات في 2776 دقيقة فقط.

وفي الأخير، كان يحرز كل 93 دقيقة، أفضل قليلاً من هذا الموسم، إلا أنه كان يحرز هدفاً كل 71 دقيقة. فقد كان هذا الموسم مع بداية قضية ماثيو فالبوينا، والتي ستؤدي في نهاية المطاف إلى حظره من المنتخب الفرنسي لمدة ست سنوات تقريباً.

كما حصل كريم بنزيما أخيراً على الشكر والتقدير في كلاً من ريال مدريد ومنتخب فرنسا. ففي ريال مدريد، تعرض لانتقادات في البداية إلى حد ما بسبب طريقة حياته وشخصيته الباردة على أرض الملعب.

اما مع فرنسا، لم يظهر في أفضل حالاته أيضاً، إلا أن مشكلته مع ماثيو فالبوينا كان نقطة التحول الكبرى. لم يتضح بعد ما سيجرى مع الحكم الصادر في المحاكمة، التي سيؤكد الاصراح عنها في 24 نوفمبر.

وحتى لو جرى التوقع بالفعل، سواءً أدين أم لا، لن يتم استبعاده ضمن منتخب فرنسا في المستقبل.